فؤاد المبزع: ملف مهم وجب على الرئيس المقبل حلّه

 يسري اللواتي- 

 
 
قال رئيس الجمهورية الأسبق فؤاد المبزع إن الصورة التي خلفها رئيس الجمهورية الراحل الباجي قائد السبسي، قد رفّعت من سقف الآمال التي ينتظرها الشعب التونسي من رئيس الجمهورية المقبل والذي يجب أن يمتلك عدة خصال لعل أهمها الاتصال المباشر مع المواطنين.
 
وبين المبزع في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الخميس 29 أوت 2019، أن منصب رئيس الجمهورية "منصب كبير ورئيس الجمهورية الراحل أعطى صورة جديدة للرئاسة خاصة بامتلاكه صفة طلاقة اللسان والحوار مع الجميع والتواصل مع الشعب".
 
وأكد المتحدث أن عددا من المترشحين للانتخابات الرئاسية لا يمتلكون أي من هذه الصفات (دون ذكر أسمائهم)، مشيرا الى أن الحملة الانتخابية ستوضح عددا كبيرا من المسائل التي تتعلق ببرامج المترشحين للرئاسة وصفاتهم.
 
في سياق متصل ذكر المبزع أن ملفات كثيرة ستكون على طاولة الرئيس المقبل من بينها اعداد تصورات لاصلاح الوضع الاقتصادي والاجتماعي، الى جانب الاهتمام بالمسائل الخارجية مع الأخذ بعين الاعتبار المتغيرات الاقليمية والدولية.
 
وشدد على ضرورة أن يسارع رئيس الجمهورية المقبل بحل ملف وصفه "بالمهم"  وهو اعادة العلاقات الديبلوماسية مع سوريا، ملاحظا أن "قرار قطع العلاقة مع هذه الدولة وطرد سفيرها كان خطئ كبيرا"، وفق تعبيره.
 
وعن ترشح رئيس الحكومة ووزير الدفاع للانتخابات علق المتحدث بالقول "إنه أمر عادي خاصة وأنه معمول به في عدد من الديمقراطيات على غرار فرنسا".
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.