تزكية نواب النهضة لـ5 مترشحين للرئاسة: نور الدين البحيري يعلق

مروى الدريدي-

بلغ عدد نواب حركة النهضة المزكين لمترشحين للانتخابات الرئاسية 51 نائبا توزعت أصواتهم بين مرشح الحركة عبد الفتاح مورو (17 تزكية) وحمادي الجبالي (11 تزكية) والمنصف المرزوقي (7 تزكيات) وحاتم بولبيار (9 تزكيات) وإلياس الفخفاخ (7 تزكيات).

وتعكس هذه الأرقام عدم اجماع نواب النهضة على مرشح حركتهم للانتخابات الرئاسية عبد الفتاح مورو، ممّا يدعو للتساؤل عن أسباب تشتت أصواتهم وعدم التزامهم بالمرشح الذي دعت الحركة للتصويت له.

في هذا الإطار رفض رئيس كتلة حركة النهضة بالبرلمان نور الدين البحيري، التعليق على تزكية نواب النهضة لأكثر من مترشح للرئاسية، واكتفى بالقول: "إن نواب النهضة واعون ومسؤولون عن خياراتهم والسؤال عن سبب ترشيحهم لمرشح من خارج حركة النهضة يجب أن يوجّه إليهم".

وفي ردّه عن سؤال بخصوص التنسيق فيما بينهم قبل تزكية المترشحين، قال البحيري إن حركة النهضة قرّرت بعد التداول ضمن مجلس الشورى ترشيح شخصية من داخل الحركة واستقر الرأي على رئيس مجلس النواب الآن عبد الفتاح مورو ودعت الاخوة النواب لتزكيته فيما عدا ذلك هم أدرى بمن قاموا بتزكيته".

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نشرت قائمة النواب الذين قاموا بتزكية مرشحين للانتخابات الرئاسية وتوزعت أصواتهم بين عبد الفتاح مورو ومنجي الرحوي وسلمى اللومي وحمادي الجبالي وعبد الكريم الزبيدي ويوسف الشاهد ومنصف المرزوقي وحاتم بولبيار وإلياس الفخفاخ وسليم الرياحي ونبيل القروي.  

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.