نائب أمريكية ترفض زيارة الكيان الصهويني رغم السماح لها بذلك

قسم الأخبار-

رفضت نائب الكونغرس الأمريكية رشيدة طليب الجمعة اقتراح السلطات الإسرائيلية بالسماح لها بزيارة للكيان الصهيوني لدواع "إنسانية"، معتبرة أن الشروط التي فرضتها الدولة العبرية على الزيارة "جائرة".

وكانت طليب قد التمست في رسالة خطية مقتضبة من إسرائيل السماح لها بزيارة عائلتها المقيمة قرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة، فسمح الجمعة لها بالدخول تحت شرط التعهد "باحترام الشروط المفروضة من إسرائيل"، وفقا لما أعلنته وزارة الداخلية الإسرائيلية.

وكانت تل أبيب قد أعلنت الخميس أنها ستمنع زيارة مقررة لطليب ونائبة ديمقراطية ثانية هي إلهان عمر لتأييدهما مقاطعة إسرائيل، بعد تلقي طلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بهذا الصدد.

وفي ماي الماضي، قالت طليب المولودة لأبوين فلسطينيين مهاجرين، في مقابلة مع المدونة الإذاعية "سكالداغري" التابعة لياهو "هناك نوع من الشعور المهدئ، أقول هذا للأصدقاء عندما أفكر بالهولوكوست ومأساة الهولوكوست، وحقيقة أن أجدادي الفلسطينيين هم الذين خسروا أرضهم والبعض خسر حياته".

 

وتابعت "كل هذا كان باسم محاولة إنشاء ملاذ آمن لليهود، في حقبة ما بعد الهولوكوست، وما بعد المأساة والملاحقة المريعة لليهود في العالم في ذلك الوقت"، مضيفة "أحب حقيقة أن أجدادي هم من قاموا بتأمين ذلك".

 

وأثارت تصريحاتها الجدل في الولايات المتحدة وخارجها، وقال ترامب حينها، إن "من الواضح أن لديها (طليب) كراهية كبيرة لإسرائيل والشعب اليهودي. هل تتخيلون ما الذي قد يحدث لو تفوهت أنا بما قالته وتقوله؟".

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.