موكب جنازة الرئيس: ترتيبات أمنية استثنائية.. والداخلية تعوّل على حسن تفهم المواطنين

 حقائق أون لاين –

أفادت وزارة الداخلية في بلاغ نشرته اليوم الجمعة 26 جويلية 2019، على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، بإتخاذ إحتياطات إستثنائية بتسخير كافة الإمكانية البشرية والمادية لتأمين موكب جنازة الرئيس الراحل محمد الباجي قائد السبسي يوم غد، في مختلف مراحله، مع الأخذ بعين الإعتبار مواكبة التجمعات التلقائية للمواطنين في مختلف المسالك.

وأشار ذات البلاغ إلى أنه تم إعداد مختلف الترتيبات الخاصة بالحدث والخطط الأمنية الإستثنائية بالتنسيق التام مع كل من المؤسسة العسكرية والإدارة العامة لأمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية.

هذا وتعول وزارة الداخلية على حسن تفهم وتجاوب المواطنين مع الترتيبات الأمنية الخاصة بالحدث المذكور، مؤكدة جاهزية أفرادها ويقظتهم في تأمين جميع المهام الموكولة إليهم.

ومنذ الإعلان عن وفاة رئيس الجمهورية أمس بالمستشفى العسكري بالعاصمة، تولت وزارة الداخلية وضع خطط أمنية إستثنائية لتأمين كل الفعاليات ذات العلاقة بالحدث وذلك من حيث منظومة تأمين محيط المستشفى العسكري والقصر الرئاسي بقرطاج والمنافذ والمسالك المؤدية إليهما.

كما تولت مصالح وزارة الداخلية تأمين ومرافقة موكب نقل جثمان رئيس الجمهورية الراحل من المستشفى العسكري إلى القصر الرئاسي بقرطاج إضافة إلى وضع منظومة متكاملة خاصة بإستقبال ضيوف تونس من ملوك وأمراء ورؤساء الدول والحكومات وممثلي مختلف المنظمات الإقليمية والدولية.

يُذكر أنه من المنتظر انطلاق موكب جنازة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي غدا السبت 27 جويلية 2019، من قصر الرئاسة بقرطاج على الساعة 11 صباحا في اتجاه مقبرة الجلاز.. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته ورزق أهله وذويه وكافة أبناء الشعب التونسي جميل الصبر والسلوان.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.