كان ينوي قصف طرابلس: معطيات جديدة تخص نزول الطائرة في تونس

 بسام حمدي

قالت مصادر ليبية متطابقة لحقائق أون لاين إن الطيار الليبي التابع لقوات خليفة حفتر اختار النزول بالطائرة الحربية في تونس لتجنب النزول في الغرب الليبي وتحديدا في المناطق التي تسيطر حكومة الوفاق التي يترأسها فائز السراج.
وأفادت ذات المصادر أن الطيار الليبي أقلع من القاعدة العسكرية  "براك الشاطئ" لقصف ضواحي العاصمة الليبية تزامنا مع اطلاق خليفة حفتر عملية عسكرية جديدة تسمى "ساعة الصفر".
وتعطل جهاز الرادار بالطائرة الحربية الليبية و لم يتمكن الطيار الليبي من النزول في القاعدة العسكرية الليبية "الوطية" ما تسبب في نفاذ وقود الطائرة فاختار النزول في تونس عوض مدينة زوارة الليبية خوفا من أسره من قوات حكومة حكومة السراج.
ولم تكن لدى الطيار الليبي نوايا لاستهداف الأمن القومي التونسي واتصل بالقوات العسكرية التونسية قبل النزول في تونس لكنه لم يتمكن من التواصل معهم فلجأ الى النزول في منطقة خالية في الأراضي التونسية.
و من المرتقب ان تسلم السلطات التونسية خلال الساعات القادمة  لقوات خليفة حفتر.
والطيار الليبي الذي نزل بالطائرة الحربية في تونس هو طيار متقاعد من الجيش الليبي و اصيل مدينة بنغازي، أعاده حفتر الى صفوف قواته بعد اطلاقه العملية العسكرية المسماة عملية " الكرامة".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.