معطيات تخص اعتقال روسيين في ليبيا

 قسم الأخبار

وجه اثنان من الخبراء الروس انتقادات إلى حكومة الوفاق الوطني على خلفية اعتقال روسيين اثنين في طرابلس قبل أسابيع متهمين بـ«محاولة التأثير على الانتخابات المقبلة في ليبيا»، كما اتهموا «قوى الغرب» بالسعي إلى «تسويه سمعة روسيا» وفق ما نقله موقع «نيشن نيوز».
 
واليوم الإثنين عقد رئيس مؤسسة حماية القيم الوطنية الروسية، ألكساندر مالكيفيتش مؤتمرا صحفيا حول «الإرهاب السياسي في طرابلس: رؤية روسيا» علق خلاله على اعتقال اثنين من الموظفين التابعين لمؤسسته أثناء تواجدهما في العاصمة طرابلس.
 
ووصف مالكيفيتش اعتقال موظفيه بأنه عملية «خطف» و«احتجاز غير قانوني» للموظفين الإثنين الذي أكد أنهما كان في طرابلس و«أجروا مسحًا اجتماعيًا في ليبيا»، متهما حكومة الوفاق الوطني بممارسة «الابتزاز السياسي» من أجل «الضغط على وزارة الخارجية الروسية حتى تعدل موسكو» سياستها تجاه ليبيا.
 
وطالب رئيس مؤسسة حماية القيم الوطنية المجتمع الدولي ببذل قصارى جهده لضمان إطلاق الموظفين الروس التابعين للمؤسسة، وهما عالم الاجتماع مكسيم أناتوليفيتش شوغالي، والمترجم الذي كان برفقته سامر حسن علي سويفان، وطبيب أردني ويحمل أيضا الجنسية الروسية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.