على مرأى ومسمع من السلطة: عامان على اعتصام الصمود بالقصرين

 مروى الدريدي-

يواصل أصحاب الشهائد العليا من أبناء ولاية القصرين "اعتصام الصمود" أمام مقر الولاية، الذي بلغ عامه الثاني، وفقا لرئيس المكتب الوطني للمنظمة الوطنية التونسية لحقوق المواطن عبد الرحمان الكشبوري، الذي أدى زيارة اليوم الاربعاء 10 جويلية 2019، إلى خيمة الاعتصام.

وندّد عبد الرحمان الكشبوري في تصريح لحقائق أون لاين، بسياسة التجاهل واللاّمبالاة من طرف السلط الجهوية وعلى رأسها الوالي الذي لم يتدخل لفائدة 49 عاطلا عن العمل من أصحاب الشهائد الجامعية والوضعيات الاجتماعية الصعبة.

من جهتها عبرت المنسقة الاعلامية لاعتصام الصمود سامية المسعودي في تصريح لحقائق أون لاين، عن استيائها الشديد من عدم تعامل السلطات الجهوية الممثلة في الوالي والمركزية مع مطالبهم بالتشغيل والانتداب في الوظيفة العمومية، مشيرة إلى وجود مستشفى جهوي بصدد الانجاز وهم أولى بالعمل فيه على اعتبار وجود شغورات.

كما استنكرت تجاهل نواب الجهة لاعتصامهم وتقديمهم لوعود "زائفة"، مشيرة إلى أن بعض النواب يرفضون حتى الردّ عليهم عن طريق الهاتف.

ولفتت سامية المسعودي إلى حصول انتدابات في الوظيفة العمومية بالجهة دون القيام بمناظرات، وفق تعبيرها.

 

 

  

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.