توضيح وزارة البيئة بشأن انتشار الصراصير السوداء

حقائق أون لاين-

أفادت وزارة الشؤون المحلية والبيئة، اليوم الخميس، بأنه قد تم تسجيل انتشار الصراصير السوداء خلال الأيام الأخيرة ببعض المناطق البلدية على غرار القيروان و المرسى و أريانة وسكرة و الجديدة و وادي الليل.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها أنه قد تم بالتنسيق بين مصالح  وزارة الشؤون المحلية والبيئة ووزارة الفلاحة والموارد المائية  والصيد البحري و وزارة الصحة تدارس انتشار هذه الظاهرة و مسبباتها .

وأشارت الوزارة إلى ان ظاهرة الصراصير السوداء هي ظاهرة طبيعية ترتبط عادة بخصوصيات  هذه الحشرات وتفاعلها مع العوامل المناخية .(نزول الأمطار والارتفاع الاستثنائي لدرجات الحرارة في الفترة الأخيرة، …).

كما بينت  أنّ الصراصير السوداء ولئن تمثل مصدر إزعاج للمواطنين عند ظهورها بكثافة ، فإنّها ليست من نواقل الأمراض كالناموس و لا تضر بالمحاصيل الزراعية كالجراد..

وذكرت أنه ولمجابهة هذه الظاهرة والتقليص من نسبة الإزعاج المسجلة  بهذه المناطق والتي يفترض أن تزول قريبا بصفة طبيعية، تولت البلديات المعنية القيام بحملات لرش المبيدات في المناطق المجاورة للأحياء السكنية التي ظهرت بها هذه الحشرات مع أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية الصحة العامة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.