شكاية جديدة في قضية وفاة الرضع بمستشفى محمد التلاتلي بنابل

مروى الدريدي-

أفاد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بنابل، كريم بليلة أن أحد الأولياء تقدّم بشكاية لدى المحكمة بخصوص وفاة رضيعه، (الرضيع السابع) إذ يشتبه في أن ظروف الوفاة مسترابة.     

وقال كريم بليلة، في تصريح لحقائق أون لاين، إن قاضي التحقيق في قضية وفاة الرضع بمستشفى محمد التلاتلي بنابل أصدر إنابة عدليّة للادارة الفرعية للقضايا الاجرامية بتونس للبحث في ظروف وفاة الرضع، وفتح بحثا تحقيقيّا ثان يتعلق بتسليم المستشفى لجثث الرضع إلى أهلهم قبل تعهد السلطة القضائية بالملف وقبل حصولهم على إذن قضائيّ.

ولفت وكيل الجمهورية إلى أن قاضي التحقيق تفطن عند زيارته للمستشفى بوجود جثة وحيدة لرضيع في غرفة الأموات وبقية الجثث سلمت إلى عائلاتهم، وأذن برفعها إلى الطبيب الشرعي للتشريح ومعرفة أسباب الوفاة.

وأوضح أن القضاء تعهد بالـوفاة المسترابة لـ 4 رضّع فقط أمّا الرضيعان الآخران ثبت وفق التقارير الطبية إلى أن الوفاة كانت طبيعية.

يذكر أن قسم الولدان بمستشفى محمد التلاتلي بنابل شهد هذا الأسبوع 6 حالات وفاة لولدان مقيمين به، وأوضحت المديرة الجهوية للصحة في ولاية نابل دلال الزواري، أنّ الولدان المتوفّين أغلبهم من الأطفال الخدّج، مضيفة أنّه تمّ فتح تحقيق على المستوى الجهوي للتثبّت في حالات الوفاة المتواترة خلال ثلاثة أيّام.

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.