مسؤول بوزارة التربية يوضّح بخصوص موعد الإعلان عن نتائج الباكالوريا

 يسرى الشيخاوي- 

 قال المكلّف بالإعلام في وزارة التربية محمد الحاج طيب إنه لا صحّة لما يروج عن تأجيل الإعلان عن نتائج الدورة الرئيسية للباكالويا لسنة 2019.

وأضاف الحاج طيب، في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الجمعة 28 جوان 2019، أنّ مساعي وزارة التربية حثيثة للإعلان عن النتائج حتّى قبل الآجال المعلن عنها سابقا.

ومن المنتظر أن ينطلق الإعلان عن النتائج، عبر الإرساليات القصيرة، اليوم الجمعة أو غدا السبت على أقصى تقدير، وهو ما ينفي ماراج عن تأجيل الإعلان عن نتائج الباكالوريا. 

وبإمكان الراغبين في الحصول على النتائج عبر SMS توجيه إرسالية قصيرة إلى الرقم 85005 على النحو التالي : باك ( BAC ) ثم ترك فراغ ثم رقم التسجيل في امتحان الباكالوريا ثم نجمة ثم رقم بطاقة التعريف الوطنية.

ويتلقى المسجلون بهذه الخدمة إرسالية SMS تتضمن كل تفاصيل نتيجة الامتحان أي القرار ومعدل الامتحان والمعدل النهائي وأعداد مختلف المواد، وذلك قبل موعد الإعلان الرسمي على النتائج.

 وكانت وزارة التربية قد أعلنت في بلاغ سابق لها، أنها توفر خدمة الإرساليات القصيرة لنشر نتائج هذا الامتحان بواسطة الإرساليات القصيرة للهاتف الرقمي الجوال وذلك بالنسبة إلى المنتفعين بخدمات الهاتف الجوال لكل من اتصالات تونس وأوريدو واورونج بسعر اجمالي قدره950 مليم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.