وزير الدفاع الوطني يكشف عن الاجراءات المعتمدة لتحسين ظروف عيش العسكريين

أمل الصامت-

أفاد وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي بمواصلة العمل على تحسين ظروف عيش العسكريين ومزيد الإحاطة بهم وبعائلاتهم وبعائلات الشهداء وكذلك الجرحى الذين أصيبوا أثناء القيام بواجبهم الوطني المقدس، وذلك من خلال توفير السكن اللاّئق لهم بثمن مناسب.

وأضاف الزبيدي في كلمة ألقاها اليوم خلال موكب تقليد الرتب والأوسمة بمناسبة الذكرى الـ63 لانبعاث الجيش الوطني بمقر وزارة الدفاع الوطني، أنه تمت برمجة إنجاز 2300 وحدة سكنية في إطار دعم منظومة البعث العقاري العسكري إلى جانب تهيئة مقاسم بمختلف مناطق الجمهورية للفائدة العسكريين وعائلات الشهداء وجرحى العمليات الارهابية.
 
وأعلن وزير الدفاع الوطني عن إنجاز المركز العسكري للوقاية ومعالجة الأورام بأمر من القائد الأعلى للقوات المسلحة الباجي قائد السبسي، بكلفة تناهز 100 مليون دينار بالاعتماد أساسا على التعاون الدولي وخاصة دولة قطر.
 
كما تم تركيز الوحدة الجراحية الميدانية بولاية القصرين لإجراء العمليات الجراحية الميدانية لمصابي العمليات الارهابية، إلى جانب إحداث المركز العسكري للتأمين النفسي والدراسات السلوكية بالقاعدة العسكرية ببوشوشة، وتتمثل مهامه في إجراء المتابعة والتقييم النفسي والاحاطة النفسية في مختلف الوحدات العسكرية وتكوين المكونين في المجال.
 
هذا وتوجه الوزير بالتهنئة إلى العسكريين الذين شملتهم الترقية أو التوسيم وكافة الأفراد والقائمين على المنشآت العسكرية والمتحصلين على جوائز في مختلف المسابقات التي تساهم في دعم القدرات العملياتية للعسكريين

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.