ناجي الجمل: ليس هناك أي مقترح لمنع زيد أو عمر من إمكانية الترشح للانتخابات

  يسرى الشيخاوي –

أكد النائب بالبرلمان عن حركة النهضة ناجي الجمل أن الحركة تسير نحو التصويت على 3 نقاط أساسية مضمنة في مشروع تعديل القانون الانتخابي من بينها تحديد العتبة الانتخابية بنسبة 3% إضافة إلى مقترح منع من انتمى للتجمع سابقا بالإشراف على مكاتب الاقتراع إلى جانب تحصين الديمقراطية من الخطاب الشعبوي والتحيل السياسي تحت غطاء جمعياتي، على ان يتم الحسم في الموقف النهائي من بقية التعديلات بعد التشاور مع رئيس الحركة راشد الغنوشي، حسب ماجاء على لسانه.

وأكد الجمل في تصريح لحقائق أون لاين على هامش أشغال الجلسة العامة المخصصة للنظر في مشروع تعديل القانون الأساسي للانتخابات والاستفتاء اليوم الخميس 13 جوان 2019، في ردّه على ما يروج من أن تنقيح القانون الانتخابي في هذا الوقت بالذات محاولة لقطع الطريق على بعض الأشخاص التي برزت مؤخرا في نتائج سبر الآراء، أنه بإمكان أي طرف سياسي تقديم أي مقترح تعديل معقول في الآجال القانونية، ما عدا فيما يخص الفصل 106 من القانون الانتخابي المتعلق بتقسيم الدوائر الانتخابية.

وتابع بالقول: "ليس هناك أي مقترح تعديل لمنع زيد أو عمر من إمكانية الترشح وإنما هناك صدّ لمن يتحيل تحت غطاء عمل جمعياتي لممارسة ما هو حق فقط لمستقلين أو سياسيين ينشطون ضمن حزب سياسي ووفق القانون".

وللإشارة فقد اعتبر بعض معارضي مشروع تعديل القانون الأساسي للانتخابات والاستفتاء المضي في تغيير القانون الانتخابي قبل شهر من فتح باب تقديم الترشحات محاولة لقطع الطريق أمام أشخاص وجهات معينة على غرار نبيل القروي وجمعية "عيش تونسي" وحزب عبير موسي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.