تخفيض تعريفة استهلاك الكهرباء لمليون عائلة

قسم الأخبار-

نفى الوزير المكلف بمتابعة الاصلاحات الكبرى توفيق الراجحي رفع الحكومة الدعم عن الكهرباء، مبينا أن 3 ملايين و750 ألف عداد مخصص أساسا للعائلات التونسية والفضاءات التجارية الكبرى والادارات وغيرها من المنشآت مازالت تتمتع بالدعم في الكهرباء.
 
وفي ما يتعلق بالسياسية الجديدة لتسعيرة الكهرباء التي أعلنت عنها الحكومة، بين الراجحي لصحيفة الصباح في عددها الصادر اليوم الجمعة 7 جوان 2019، أن حقيقة العجز الطاقي الذي تعيشه بلادنا يستوجب اعتماد سياسة جديدة في ترشيد الاستهلاك بالحوافز من خلال تشجيع المستهلكين الذين يرشدون استهلاك الطاقة.
 
وأضاف أن ما يناهز الـ94 بالمائة من المستهلكين اي ما يعادل الـ3 ملايين و500 ألف عائلة ستشهد فواتيرهم في الأيام القادمة تخفيضا أو استقرارا في إطار السياسة الجديدة لترشيد الطاقة.
 
ولفت إلى أن مليون عداد مدعم ما بين 45 و60 بالمائة للمستهلكين للكهرباء أقل من 100 كيلوواط في الشهر (ستشهد فواتيرهم انخفاضا)، مقابل 2 مليون و500 ألف آخرين يستهلكون ىفي حدود 300 كيلوواط شهريا وهم الأغلبية مدعومون بما يقارب 66 بالمائة (ستشهد فواتيرهم استقرارا).
 
وذكر الرّاجحي أن الحكومة انطلقت في هذا المشروع بعد تلقي الوزارات والادارات والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية في الأشهر الأخيرة بلاغات رسميّة لترشيد استهلاك الطاقة، وتم وضع هدف تخفيض 20 بالمائة في استهلاك الطاقة في هذه الهياكل كحد أدنى مقارنة بالسنة المرجعية 2018 على امتداد الفترة 2019-2021.    

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.