هل تتجه تونس نحو مزيد الترفيع في سن التقاعد؟

قسم الأخبار-



رجّح المدير العام للمعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية ناجي جلول أن تواصل الدولة التونسية في سياسة الترفيع في سن التقاعد خلال السنوات القادمة، مشيرا إلى أنه "يمثل أحد الحلول المتوفرة حاليا لحل أزمة الصناديق الاجتماعية المتفاقمة".

 

وقال جلول، على هامش تقديم دراسة بعنوان "أي مستقبل للمتقاعدين في تونس؟" إن الترفيع في سن التقاعد أمر لا مفر منه في خضم الأزمة التي تعصف بالصناديق الاجتماعية، مؤكدا أن عديد البلدان في العالم تتجه لهذا المنحى.
 
وأكد جلول بأن المعهد قام بدراسات أثبتت أن جزءا هاما من الموظفين لا يرغبون في إحالتهم على التقاعد عند بلوغهم سن الستين، موضحا أن جزءا هاما أيضا من المتقاعدين يواجهون مصاعب مالية كبرى بسبب انهيار مقدرتهم الشرائية في ظل ارتفاع الأسعار بسبب تقاعدهم.
 
وأضاف " إذا تحدثا مثلا عن فئة الأساتذة الجامعيين الذين يباشرون عملهم بصفة متأخرة هناك جزء كبير منهم يعيشون أوضاعا اجتماعية صعبة بسبب انهيار مقدرتهم الشرائية بعد إحالتهم على التقاعد".
 
المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.