سيدي بوزيد: مجموعة من الإجراءات لفائدة “دوار البلاهدية” ومقترحات أخرى قيد الدرس

قسم الاخبار-

قال والي سيدي بوزيد، محمد صدقي بوعون، إنه تم مساء اليوم الخميس في اطار متابعة وضعية "دوار البلاهدية" والاحاطة بعائلات ضحايا وجرحى حادث السبالة الاليم تنفيذ جملة من الاجراءات وتمكين اهالي المنطقة من مساعدات عينية ومادية.

وبيّن الوالي في تصريح لوات، ان المساعدات العينية شملت مائة عائلة أما المساعدات المالية فشملت 23 من عائلات ضحايا وحرجى الحادث الاليم الذي جد يوم 27 افريل المنقضي (11 عائلات الضحايا و12عائلات الجرحى) كما سيتم يوم الأربعاء القادم توزيع ما يقدر بـ200 الف دينار في شكل موارد رزق تتمثل في رؤوس ماشية بالنظر لخصوصية المنطقة الفلاحية.
 
واشار المسؤول الجهوي الى ان فريقا متكونا من السلطة الجهوية وممثلي الاتحاد الجهوي للشغل والاتحاد الجهوي للفلاحة والصناعة والصيد البحري توجه مساء اليوم الخميس الى منطقة البلاهدية حيث تمت معاينة الحالة الصحية للجرحى ومدى تقدم علاجهم وتبين ان وضعيات بعض المرضى تتطلب تدخلا طبيا عاجلا .
 
وافاد محمد صدقي بوعون انه متابعة لتنفيذ قرارات رئيس الحكومة تم تمكين 12 عائلة من منح قارة ودفتر علاج مجاني وذلك بعد دراسة ملفاتهم الاجتماعية كما تم احداث خط نقل منتظم من دوار البلاهدية الى مدينة السبالة، في حين تنظر السلط المعنية في سبل تحويل المدرسة الاعدادية الى معهد ثانوي وهو مطلب من جملة مطالب سكان "منطقة البلاهدية" اضافة الى النظر في احداث مركز صحة اساسية خلال الجلسة التي انتظمت مؤخرا مع وزيرة الصحة بالنيابة وتم الاقرار مبدئيا باحداثه في انتظار عرضه على اللجنة الوطنية للاحداثات.
 
وقال والي سيدي بوزيد ايضا انه تتم دراسة إمكانية احداث منطقة سقوية لتثبيت اليد العاملة في القطاع الفلاحي. 
 
يذكر أن عاملين بالقطاع الفلاحي من سكان "دوار البلاهدية" تعرضوا يوم 27 افريل الفارط إلى حادث مروري خلف 11 حالة وفاة و12 جريحا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.