النهضة: نتائج انتخابات بلدية سوق الجديد تُنبئ بأن مجلسها البلدي لن يكون مستقرا

يسري اللواتي-



 اعتبر القيادي في حركة النهضة نور الدين العرباوي أن النتائج التي أفرزتها الانتخابات البلدية الجزئية في سوق الجديد من ولاية سيدي بوزيد، تدل على تشتت في نتائج التصويت خاصة بعد توزيع المقاعد على أكثر من حزب منافس لقائمات النهضة.

 

وتابع العرباوي في تصريح لــحقائق أون لاين على اثر مشاركته في جلسة عقدها مؤخرا مركز الدراسات المتوسطية والدولية للامضاء على "ميثاق التنافس الانتخابي النزيه"، إن هذا التشتت والتشضي ينبئ بأن المجلس البلدي بسوق الجديد لن يكون مستقرا، منبها من خطورة عزوف المواطنين من المشاركة في التصويت بعد تأكد مشاركة ثلث المسجلين.

 

وقال في هذا الاطار "حلت حركة النهضة في المرتبة الاولى بثلاث مقاعد وتليها مجموعة من الأحزاب التي تحصلت على مقعدين أو مقعد وهذا ما يؤكد وجود تشظي لا يقدم أملا لأن يكون المجلس البلدي مستقرا".

 

وأفاد أن نسبة المشاركة "تقلق" حركة النهضة، مفسرا ذلك "بعدم تحمس المواطنين للتصويت بحكم اقبال البلاد على انتخابات بعد حوالي 5 أشهر".

 

وتصدرت حركة النهضة نتائج التصويت للانتخابات البلدية الجزئية التي جرت الأحد الفارط بسوق الجديد من ولاية سيدي بوزيد بحصولها على 3 مقاعد . 

 

وبلغتت نسبة الإقبال النهائية وفق هيئة الانتخابات 34.56 بالمائة من خلال إدلاء 4260 ناخبا بأصواتهم من جملة 13630 مسجّلين بدائرة السوق الجديد.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.