انطلاق فرز الترشحات لعضوية المجلس الوطني للتونسيين المقيمين بالخارج

قسم الأخبار-
انعقدت صباح اليوم الثلاثاء 21 ماي 2019، بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية أولى الجلسات المخصصة لفرز الترشحات لعضوية المجلس الوطني للتونسيين بالخارج، وذلك بإشراف رئيس ديوان وزير الشؤون الاجتماعية توفيق الزرلي وبحضور أعضاء لجنة الفرز من الوزارات المعنية.
 
وخصّصت الجلسة لضبط روزنامة العمل المخصصّة لفرز الملفات الواردة على اللّجنة والإعلان لاحقا عن قائمة الجمعيات الممثلة في المجلس الوطني للتونسيين المقيمين بالخارج.
 
وللإشارة فإن اللجنة الخاصة بفرز ترشحات الجمعيات الراغبة في الترشح لعضوية المجلس الوطني للتونسيين المقيمين بالخارج المحدثة بمقتضى الأمر الحكومي عدد 884 لسنة 2018 المؤرّخ في 29 أكتوبر 2018، ستتولى اختيار 18 جمعية من بين الجمعيات والمجالس المنتخبة الناشطة بالخارج.
 
يذكر أن تركيز المجلس الوطني للتونسيين بالخارج، سيتيح توحيد مؤسسات الدولة المعنية بالهجرة من أجل الدفاع عن مصالح التونسيين بالخارج، والاستفادة من خبراتهم وكفاءاتهم، وتعزيز مساهمتهم في الاقتصاد الوطني.
 
المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.