النتائج الأوليّة لانتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء

قسم الأخبار-
أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون عن فوز جليلة بوزويتة بـ123 صوتا أي بنسبة 40 بالمائة من الأصوات بصفتها مختصة في المالية العمومية والمحاسبة والجباية برتبة أستاذ تعليم عال، في انتخابات المجلس الأعلى للقضاء، بينما تحصل معتز القرقوري على 104 أصوات (40 بالمائة من الاصوات)، ووليد قضوم 79 صوتا (26 بالمائة من الاصوات).
 
وأضاف بفون خلال ندوة صحفية انعقدت مساء أمس الجمعة بالعاصمة، أنه تبعا لهذه النتائج الاولية، فقد تم استكمال تركيبة المجلس الأعلى للقضاء مبدئيا، مفيدا في هذا السياق 
بأن الانتخابات جرت ب11 مركز اقتراع بمشاركة 1040 ناخبا، حيث كان عدد الأصوات المصرح بها 306 والاوراق البيضاء 5 والاوراق الملغاة 2.
 
وفي جانب آخر، وبخصوص حل 70 مجلسا بلديا أكد عضو مجلس الهيئة العليا للانتخابات محمد التليلي المنصري، أن الإعلام بحل مجلس بلدي بطريقة قانونية ورسمية وعن طريق الوالي تعلق ببلديتين وهما بلديتا سوق الجديد بسيدي بوزيد وبلدية باردو، لافتا إلى جاهزية الهيئة لسد الشغورات واجراء الانتخابات في المجالس البلدية التي قد يتم حلها.


المصدر: وات
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.