معطيات جديدة تخص ظروف إقامة بن علي في السعودية

 أحمد الفقي-

يقيم الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في ظروف إقامة ملكية رفقة زوجته وابنه محمد زين العابدين بعيدا عن الأضواء وذلك منذ الإطاحة به قبل في الرابع عشر من جانفي 2011.

وعلمت حقائق أون لاين من مصادر دبلوماسية أن الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي يقيم في قصر ملكي وتوفر له المملكة العربية السعودية حراسة أمنية مشددة كما توفر لها سيارات ملكية يتنقل بها.

وطبقا لذات المصادر، توفر المملكة العربية السعودية ظروف اقامة جيدة لبن علي وتقدم له خدمات ملكية وتعتبره ضيف الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

وتوفر وزارة الداخلية السعودية في كل يوم جمعة حراسة أمنية مشددة للرئيس المخلوع زين العابدين بن علي للتنقل الى المسجد لأداء صلاة الجمعة.

 ومنذ هروبه إلى السعودية، فإنه نادرا ما تتسرب معلومات عن زين العابدين بن علي ونشرت له أحيانا صورا على بعض مواقع التواصل الاجتماعي رفقة ابنه أو ابنته.

 

وفي سنة 2012 نشرت زوجته ليلى الطرابلسي، كتابا بعنوان "حقيقتي" ترفض فيه اتهامات الفساد والتوجه الدكتاتوري للنظام السابق. 

وفي مقابلة مع صحيفة فرنسية عبر "سكايب"، حرصت ليلى الطرابلسي أيضا على نفي إصابة زوجها بمرض خطير، كما جاء في التقارير التي تحدثت عن إصابته بغيبوبة.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.