بوركينا فاسو: قتلى في هجوم على كنيسة في وسط شمال البلاد

قسم الأخبار- 



قتل ستة أشخاص على الأقل في هجوم على كنسية كاثوليكية في وسط شمال بوركينا فاسو. وقد اقتحم منفذو الاعتداء الكنيسة خلال القداس، فأطلقوا النار على المصلين وعلى الكاهن الذي لقي أيضا حتفه.

 
وقال عثمان زونغو رئيس بلدية دابلو لوكالة الأنباء الفرنسية "قرابة الساعة التاسعة، خلال القداس، اقتحم مسلحون الكنيسة الكاثوليكية وبدأوا بإطلاق النار فيما حاول المصلون الفرار"، متابعا أن المهاجمين "قتلوا خمسة أشخاص إضافة إلى الكاهن الذي كان يحيي القداس".
 
وقدر مصدر أمني عدد المهاجمين "بما بين عشرين وثلاثين" شخصا.
 
وتابع زونغو "أحرقوا الكنيسة ثم متاجر ومطعما صغيرا قبل أن يتوجهوا إلى المركز الصحي حيث فتشوه وأحرقوا سيارة الممرض رئيس المركز"، موضحا أن "أجواء هلع تسود المدينة وقد لازم السكان منازلهم وأغلقت المتاجر أبوابها".
 
وقال مصدر أمني آخر لوكالة الأنباء الفرنسية إن قوات الأمن تلقت بلاغا بما حصل "قرابة الساعة العاشرة وتم إرسال تعزيزات من بارسالوغو" التي تبعد 45 كلم جنوب دابلو وبوشرت عمليات تمشيط.
 
 
 
أ ف ب
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.