“مواطنون” تكشف عن استعداداتها للانتخابات التشريعية

يسرى الشيخاوي-
 
قالت العضو المؤسس في مبادرة " مواطنون" كلثوم كنو إنّ هدف المبادرة إرساء كتلة برلمانية كبيرة  تعبّر عن المواطن التونسي وتدافع عن مصالحه ، مشيرة إلى انّ هذه المبادرة التي تهدف إلى تجميع الكفاءات مفتوحة لكل من يؤمن بالديمقراطية الاجتماعية، وفق تعبيرها.

وأضافت كنو، في مداخلتها في ندوة صحفية للإعلان عن استعدادات المبادرة للانتخابات التشريعية، أن برنامجها سيكون تجسيد دولة الشعب ودولة المواطن والعمل وفق الديمقراطية والحرية.
وتابعت بالقول " نحن نتمسّك بالمؤسسات العمومية مع ضرورة إجراء  إصلاحات عميقة في تسييرها وحوكمتها ولا نقبل التفويت فيها بعشوائية، إلى جانب الحفاظ على السيادة الوطنيّة وحماية النسيج الاجتماعي والأمن الغذائي، واستكمال تركيز المؤسسات الدستورية" 
ومن جهته، قال العضو في المبادرة خميس البحري، إن "مواطنون" منفتحة على بقية المبادرات انطلاقا من معايير محدّدة ، مشيرا إلى انها ستخوض غمار الانتخابات التشريعية في قائمات موحّدة.
وأضاف نّ هناك مشاورات متقدّمة مع بعض المبادرات المواطنية لتفادي تشتيت الأصوات ، مؤكّدا أن الإسلام السياسي والمنظومة السابقة خصوم لمبادرة " مواطنون".
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.