الشواشي: نتوقع منافسا وحيدا لمحمد عبو في الرئاسيات.. وماقاله عن جمال عبد الناصر زلّة لسان لاتلزم الحزب

يسري اللواتي-



 توقع القيادي في حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي أن يواجه مرشحهم للانتخابات الرئاسية محمد عبو منافسة وحيدة وهي من رئيس الحكومة يوسف الشاهد اذا قرر الترشح.

وقال الشواشي في تصريحه لــحقائق أون لاين اليوم الأربعاء 24 أفريل 2019، إن حظوظ مرشح حزبهم وافرة في ظل وجود مرشحين وصفهم بـ"الفلكلوريين" من المنتمين الى الحقل الأكاديمي أو القانوني اضافة الى منافسين كبار في السن ترشحوا سابقا وفشلوا، معتبرا أن الشاهد يمثل منافسا وحيدا محتملا نظرا لكونه "سيستغل منصبه الحالي كرئيس حكومة علاوة على أن حزبه يوظف أجهزة الدولة لتعزيز حظوظه في الرئاسية"، وفق قوله.

ولم ينف المتحدث في السياق ذاته أن يبلغ مرشح التيار الديمقراطي محمد عبو رفقة رئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد الدور الثاني من الانتخابات المزمع اجراؤها في نوفمبر القادم.

وبخصوص تحضيرات الحزب للانتخابات التشريعية والرئاسية، بين أن حزبهم يركز على الاثنين وخاصة البرلمانية منها عبر تجند كل هياكل الحزب في الحملة الانتخابية لمرشحيهم، متابعا بأن الحملة الانتخابية لمحمد عبو ستشرف عليها لجنة، وفق تعبيره.

وفي سياق توضيحه لما بدر عن الأمين العام الحالي للحزب محمد عبو بخصوص الرئيس المصري السابق جمال عبد الناصر، بين أن ماقاله "زلة لسان وموقف شخصي لا يُلزم الحزب".

وتابع بالقول "اعتبر أن ما قاله بخصوص عبد الناصر موقف شخصي وماكان عليه قوله في ذلك الموضع ونحن علاقتنا طيبة مع كل التنظيمات الحزبية القومية ما بدر من محمد عبو لن يفسد علاقتنا معهم".

وعما اذا كان عبو سيقدم اعتذارا لممثلي التيار القومي الناصري في تونس رد بالقول "الأمر لا يحتاج ذلك، لكن أعتقد أن عليه توضيح ما قاله". 

والأحد الماضي صوت المشاركون في المؤتمر الثاني لحزب التيار الديمقراطي المنعقد بالحمامات بالأغلبية على ترشيح محمد عبو للإنتخابات الرئاسية المقبلة، وبذلك يكون محمد عبو رسميا مرشح حزب التيار الديمقراطي لـ 2019.

وخلال افتتاح أشغال مؤتمر حزبه الأسبوع الفارط، وصف الأمين العام للتيار الديمقراطي الزعيمين القوميين الراحلين جمال عبد الناصر ومعمر القذافي بـ"الدمويين" و"القتلة"، ما أثار حفيظة المنتمين لهذا التيار خاصة مبروك كرشيد الذي رد بالقول عبر تدوينة نشرها على حسابه بالفايسبوك "هذا الوصف الحقير المتدني لرجال الأمة يستحق الرد عنه ،وهذه جرعة علي الحساب الي أن تلقي العقاب، اعلم أيها الارعن أن الأمة التي تحترم نفسها لا تعتدي علي رموزها ،وعبد الناصر كان رمزا بشهادة العدو قبل الصديق".

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.