آمر القاعدة الجوية بصفاقس يوضح بشأن حوادث طائرات التكوين بالجهة

 أمل الصامت-

أكد آمر القاعدة الجوية بصفاقس العميد نبيل بن عبد الله القيمة الثابتة للوسائل الجوية لجيش الطيران، مشددا على أن عمليات الصيانة الخاصة بها تتم وفق المواصفات العالمية.

ويأتي هذا الحديث في إطار توضيح ما يروج بشأن أسباب حوادث بعض طائرات ومروحيات التكوين المسجلة في الجهة وتشكيك في الحالة التقنية لهذه الوسائل.

وقال العميد نبيل بن عبد الله في تصريح لحقائق اون لاين خلال زيارة أداها وفد صحفي للقاعدة اليوم في اطار الزيارات البرمجة لوسائل الإعلام من قبل وزارة الدفاع الوطني، ان القائمين على عمليات الصيانة بالقاعدة يتلقون التكوينات اللازمة في الغرض سواء في تونس أو في الخارج من أجل مواكبة الزاد العلمي والمعرفي العالمي، إلا أن بعض حوادث الطيران والتي ليست حكرا على تونس فقط يتم تضخيمها، وفق تعبيره.

وأفاد العميد بن عبدالله بتجديد جزء كبير من الأسطول الجوي العسكري في تونس القائم على تقنيات تكنولوجية متطورة وحسب المواصفات المعتمدة عالميا، مشيرا إلى القيام بعملية تقييم لكل حادث يتم تسجيله سواء في اطار التكوين أو في الإطار العملياتي للوقوف على النقائص الممكنة ومحاولة تفاديها في المستقبل.

وللاشارة فقد سجل جيش الطيران خلال سنوات 2016 و 2017 و 2018 سقوط 3 طائرات عمودية أسفرت عن وفاة 4 عسكريين بينهم متدربين وجرح إثنين آخرين.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.