موزعو قوارير الغاز المنزلي يعلقون نشاطهم.. ووزارة الصناعة توضح

قسم الأخبار-
قررت الغرفة النقابية الوطنية لموزّعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة الابقاء على قرار تعليق نشاطها لمدة 3 أيام بداية من 22 أفريل الجاري.
 
وأرجعت الغرفة سبب تمسكها بالاضراب إلى تعثر مفاوضاتها مع وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة.
 
من جهتها ذكرت وزارة الصناعة، السبت، أنها أمضت اتفاقا مع الغرفة في 17 ديسمبر 2018 "وهي بصدد تفعيله غير انها فوجئت بمطالب إضافية غير مضمنة بمحضر الاتفاق سالف الذكر وتبعا لذلك تعثرت المفاوضات مع الغرفة التي تمسكت بالاضراب".
 
وأضافت في بلاغ لها أنها "اتخذت كل الاحتياطات اللاّزمة لتزويد السوق بالكميات اللاّزمة بكامل تراب الجمهورية ويمكن للمواطنين التزود بصفة عادية باحتياجاتهم من قوارير الغاز المنزلي المتوفر في كل نقاط البيع المعتادة".
 
ويتواصل الحوار بين الطرفين "قصد إيجاد الحلول الممكنة"، وفق ذات البلاغ
 
وسبق للغرفة النقابية الوطنية لموزّعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة، أن أوضحت أنها اتخذت لقرار الاضراب على خلفية تراكم المشاكل وعدم إيفاء الوزارة بالتزاماتها المدونة في محضر جلسة 17 ديمسبر 2018 و"اعتماد سياسة المماطلة إضافة إلى الزيادة في سعر المحروقات دون الترفيع في منحة التوزيع".
 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.