الشاهد يقرر تعيين هذه الشخصية على رأس وزارة الصحة

 أمل الصامت –

أكّد مصدر مطلّع لحقائق أون لاين أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد قرّر تثبيت وزيرة الشباب والرياضة سنية بالشيخ على رأس وزارة الصحة التي انطلقت في تسييرها بالنيابة منذ مغادرة الوزير المستقيل عبد الرؤوف الشريف لها، الشهر الفارط على خلفية فاجعة وفاة الرضع التي جدت بمركز الوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة.

ومن المنتظر أن يتم تسمية شخصية جديدة على رأس وزارة الشباب والرياضة لم يتم تحديدها بعدُ، وفق ذات المصدر.

وعين رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال تحوير وزاري أجراه في نوفمبر 2018، سنية بالشيخ على رأس وزارة شؤون الشباب والرياضة بعد أن شغلت منصب كاتبة الدولة للصحة، وتقلدت منذ 20 عاما عديد المناصب بذات الوزارة.

وبالشيخ من مواليد 25 ماي 1968 بصفاقس، وهي متزوجة ولديها 2 أبناء، ومتحصلة على شهادة دكتوراه من كلية الطب بتونس وأستاذ مساعد استشفائي جامعي بكلية الطب بتونس ومتفقد عام للصحة العمومية.

واشرفت بالشيخ على عديد مشاريع التعاون بين وزارة الصحة والبنك الدولي والبنك الأوروبي للاستثمار والبنك الإفريقي للتنمية ومثلت تونس في المنظمة الدولية للشراكة في مجالي السكان والتنمية.

وآخر خطة شغلتها قبل تعيينها كاتبة دولة للصحة، هي خطة الرئيسة المديرة العامة للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.