تشريعيات 2019: النهضة تضع لائحة سيتم على أساسها اختيار المترشحين

حقائق أون لاين-



عبر المكتب التنفيذي لحركة النهضة عن انشغاله بالتوترات الاجتماعية التي تعرفها عدد من القطاعات الحيويّة، بعضها متعلق بمطالب تحسين المقدرة الشرائية لمواجهة غلاء الأسعار وبعضها حول تداعيات تواصل ارتفاع أسعار المحروقات وكلفة الإنتاج .

 
واعتبر الحزب في بيان أن "ذلك يدعو الحكومة وكل الأطراف المتدخلة الى الجلوس الى طاولة المفاوضات والبحث عن الحلول الوفاقية التي تأخذ بعين الاعتبار الصعوبات المالية للدولة وتلبية الحد الأدنى من متطلبات استقرار الأسعار والمحافظة على قطاعات الإنتاج الفلاحي والصناعي وحماية المقدرة الشرائية للمواطنين".
 
وفي سياق متصل أعربت عن تأسفها لتعثر مناقشة عدد من مشاريع القوانين بمجلس نواب الشعب بسبب الغيابات وعدم توفر النصاب القانوني للجلسات مهيبة بجميع الكتل لمضاعفة الجهود والمواظبة على حضور الجلسات لاستكمال هذه العهدة النيابية في احسن الظروف والنظر في مشاريع القوانين المستعجلة.
 
وبخصوص الانتخابات التشريعية القادمة أكدت بينت أنها وضعت لائحة سيتم على أساسها الترشح والاختيار وعززتها بدليل إجراءات يحدد الشروط والآجال،  لافتة الى حرصها على ان "يكون مرشحيها على قدر كبير من الكفاءة والمسؤولية والاشعاع وبالصورة التي تعكس تطور المسار الديمقراطي والتشاركي داخل الحزب وتقدير الحركة مكانة المؤسسة التشريعية والتزامها المستمر بخدمة التونسيين والاستجابة لكل تطلعاتهم".
 
 
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.