سعاد عبد الرحيم تكشف عن سبب منح “مفتاح مدينة تونس” إلى ملك السعودية

 مروى الدريدي-


أكّدت رئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم أنه سيتم اليوم السبت 30 مارس 2019، منح "مفتاح مدينة تونس" إلى ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز.
 
وقالت سعاد عبد الرحيم في تصريح لحقائق أون لاين، إن منح مفتاح مدينة تونس هو تقليد جاري به العمل، وليس بالجديد وله دلالات رمزية كعربون تقدير وامتنان.
 
ولفتت إلى أن الملك سلمان قدّم هبة كبيرة لترميم جامع الزيتونة ومحيطه، ومنحه "مفتاح مدينة تونس" هو تقدير من بلدية تونس وامتنان له على مبادرته من أجل جامع الزيتونة.
 
وذكّرت سعاد عبد الرحيم  بأنها منحت سابقا "مفتاح مدينة تونس" إلى رئيس البلدية السابق سيف الله الأصرم.
 
يذكر أنه تم تقديم المفتاح سابقا إلى عدد من الرؤساء وكبار المسؤولين أبرزهم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة سنة 2000 والرئيس البرتغالي خورخي سامبايو سنة 2002 والرئيس البولوني الكسندر كواسنيسكي سنة 2002.
 
يشار إلى أن جلستي عمل عقدت يوم أمس بين رئيس الجمهورية والملك سلمان تم خلالها توقيع اتفاقيتين من قبل وزيري خارجية البلدين، تتعلق الأولى بقرض من الصندوق السعودي للتنمية يُخصّص لحماية المدن التونسية من الفيضانات، والثانية لتمويل صادرات سعودية لصالح الشركة التونسية لصناعات التكرير"ستير".
 
كما تولّى رئيس الدولة رفقة خادم الحرمين الشريفين إزاحة الستار لوضع حجر الأساس لمشروع إنجاز وتجهيز مستشفى الملك سلمان الجامعي بالقيروان وإطلاق مشروع ترميم جامع عقبة بن نافع والمدينة العتيقة بالقيروان ومشروع ترميم جامع الزيتونة المعمور.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.