جامعة تونسية تقرر اسناد شهادة دكتوراه فخرية للملك السعودي اختصاص حضارة عربية

يسري اللواتي- 



بعد الجدل الذي أثير مؤخرا بشأن رفض جامعة الزيتونة اسناد شهادة الدكتوراه الفخرية للعاهل السعودي، قررت جامعة القيروان اسناد الشهادة للملك السعودي الذي يؤدي زيارة دولة الى تونس تمتد لثلاثة أيام.

وقال مصدر مسؤول لــحقائق أون لاين رفض الكشف عن هويته، اليوم الجمعة، إن "جامعة القيروان قررت اسناد شهادة الدكتوراه الفخرية للملك السعودي الأيام المقبلة أثناء موكب رسمي"، وفق تعبيره.

من جهته قال رئيس الجامعة حمادي المسعودي لــحقائق أون لاين، ”تلقينا منذ أسبوع تقريبا طلبا من رئاسة الجمهورية يقترح علينا اسناد شهادة الدكتوراه الفخرية للملك السعودي، وقد قبل المجلس العلمي بالمقترح بعد اجتماع كافة أعضائه".

وبرر المسعودي قرار الجامعة "بوجود علاقات تعاون بين الطرفين، اضافة الى تعهد السعودية بانجاز عديد الاستثمارات بالمنطقة على غرار ترميم جامع عقبة ابن نافع"، ملخصا القرار "بأنه اعتراف بالجميل"، وفق قوله.

الى ذلك علمت حقائق أون لاين، أن جامعة منوبة لن تسند شهادة الدكتوراه الفخرية للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز كما راج على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع اخبارية.

ومؤخرا، خلف اعتذار جامعة الزيتونة عن اسناد شهادة الدكتوراه الفخرية للملك السعودي بعد طلب من الرئاسة جدلا واسعا، ليوضح رئيس الجماعة هشام قريسة أن " الرفض ليس عنادا او مخالفة وانما لعدم تعود الجامعة على اسناد مثل هذه الشهائد، اضافة الى ضمان تحييد المؤسسة عن التجاذبات السياسية".

وأكد رئيس جامعة الزيتونة في تصريح سابق لــحقائق أون لاين أن الجامعة تُسند الشهائد لأصحاب العلم فقط، معتبرا أن للدولة طرق أخرى لتكريم الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

ومساء أمس الخميس استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز ، الذي يؤدي زيارة دولة إلى تونس أيام 28، 29 و30 مارس الجاري على رأس وفد مهم من الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين في المملكة.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.