القمة العربية: رئيس الامارات قد يتخلف عن الحضور.. والسراج وبن صالح يمثلان ليبيا والجزائر

هبة حميدي-

وصل عاهل المملكة العربيّة السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود امس الى تونس، لحضور القمة العربية في دورتها الثلاثون، حاملا معه عددا من المشاريع.

 

ووفق مصدر مسؤول لحقائق اون لاين، ستشهد هذه القمة مشاركة اكبر عدد من الرؤساء مقارنة بالقمم الأخرى السابقة، وذلك وفق التأكيدات التي بلغت الجهات الرسمية بعد الدعوات التي وجهتها لنظرائها.

 
وستسجل هذه القمة حضور أكبر عدد من  الرؤساء العرب وذلك لعدة اعتبارات، أبرزها التزام تونس الحياد في عديد المناسبات وعدم اصطفافها وراء سياسية المحاور، وفق ذات المصدر.
 
ومن المنتظر ان يحلّ رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، كممثل عن ليبيا في القمة العربية، كما سيحل انطلاقا من الغد عديد الرؤساء على غرار رئيس مصر وامير دولة قطر، في حين أنه قد يتعذر على رئيس دولة الامارات حضور القمّة.
 
من جهته عيّن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح لتمثيله في القمة العربية التي ستختم في بلادنا يوم الأحد 31 مارس 2019.
 
ويطرح وزراء الخارجية العرب المجتمعون اليوم  الجمعة، عدة تحديات عربية على جدول اعمال القمة الثلاثين، ابرزها مـسألة الاعتراف الأمريكي بسيادة الكيان الصهيوني على هضبة الجولان المحتلة، والملف اليمني والليبي والسوري.
 
يذكر ان تونس تستقبل القمة العربية الثالثة، بعد قمة 2004 وقمة 1979.
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.