هذا ما تقرر بخصوص تغيير موعد الانتخابات الرئاسية

 يسري اللواتي-

 

أكد مصدر رسمي لــحقائق أون لاين، رفض الافصاح عن هويته، أن مجلس الهيئة المجتمع اليوم الجمعة اتفق مبدئيا على تغيير موعد الدورة الأولى للأنتخابات الرئاسية.

وذكر نفس المصدر، أن المجلس سيجتمع لاحقا لتحديد الموعد الجديد، وفق قوله.

وكان رئيس الهيئة نبيل بافون قد أكد في تصريحات صحفية سابقة أن هذا التغيير يتطلب محادثات مع كافة المتدخلين مع الهيئة في العملية الانتخابية وعلى رأسهم وزارة الشؤون الخارجية والمحكمة الإدارية والمطبعة الرسمية لدراسة كل الإمكانيات التي تتماشى مع الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف بولاية القيروان.

ويشار إلى أن هيئة الانتخابات أعلنت في 6 مارس 2019 عن الروزنامة الانتخابية وأقرت تنظيم الانتخابات الرئاسية داخل تونس يوم 10 نوفمبر 2019 وأيام 9 و10 و11 نوفمبر خارجها ، وهو ما يتزامن مبدئيا مع الاحتفال بمهرجان المولد النبوي الشريف بولاية القيروان الذي يمتد على اكثر من اسبوع. 

ويذكر أن عددا من مكونات المجتمع المدني بولاية القيروان وأحزاب عدة طالبت هيئة الانتخابات بتعديل الروزنامة الانتخابية، وكانت جمعية مهرجان المولد النبوي الشريف نظمت في هذا الإطار يوم 13 مارس الجاري بالقيروان ندوة صحفية دعت فيها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى مراجعة موعد الانتخابات الرئاسية، معتبرة ان تطبيق هذا التاريخ من الناحية العملية سيحدث ارتباكا على الحدثين ومن المتوقع ان يؤثر سلبا على نجاح الاحتفالية من النواحي الاقتصادية والثقافية والسياحية والدينية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.