تفاصيل “الاجراءات المستعجلة” التي أقرها مجلس وزاري لفائدة قطاع الصحة

يسري اللواتي-



 أقر المجلس الوزاري الذي انقعد اليوم الخميس 28 مارس 2019، عدد من الاجراءات لفائدة القطاع الصحي والمستشفيات بصفة عامة ومن أجل حل عدد من المشاكل التي تعاني منها المؤسسات العمومية، وفق تأكيد الناطق الرسمي باسم الحكومة اياد الدهماني.

وقال الدهماني خلال ندوة صحفية بقصر الحكومة بالقصبة، إن المجلس صادق على جملة من الاجراءات والقرارات من بينها بعث صندوق دعم الصحة العمومية تخصص موارده لفائدة المرضى المنتفعين بمجانية العلاج أو التعريفة المنخفضة، لافتا الى أن الحكومة ستضح موارد بقيمة 100 مليون دينار خلال هذه السنة.

وتابع في السياق ذاته أن المجلس خصص كذلك 200 مليون دينارا لسداد ديون المستشفيات العمومية لفائدة الصيدلية المركزية، اضافة الى تخصيص مبلغ 107 مليون دينار مخصصا لاقتناء معدات وتجهيزات طبية علاوة على 3 قاعات قسطرة وآلات تصوير بالأشعة والرنين المغناطيسي ستكون جاهزة للاستغلال خلال السنة الجارية.

كما أقر المجلس وفق تأكيد اياد الدهماني، ضرورة ايجاد حل لمشاكل نقص الحوكمة والتسيب بالمستشفيات العمومية عبر الرقمنة، مبينا أن الحكومة قررت توفير اعتمادات بقيمة 80 مليون دينار لرقمنة القطاع، وفق تعبيره.

كما قرر المجلس التسريع في رقمنة الملف الطبي والاعتماد على تطبيقات لتنفيذ التوجه، اضافة الى الانطلاق في مشروع الطب عن بعد لحل مشكلة التنقل خاصة بالجهات الى العاصمة أو الى مستشفيات جامعية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.