الأمن يمنع “ائتلاف النصر لتونس” من عقد اجتماعه بالمنستير.. والوالي يوضح

أحمد الفقيه-
فوجئ ممثلو ائتلاف النصر لتونس اليوم الأحد 24 مارس 2019، بمنعهم من طرف الوحدات الأمنية من عقد اجتماع تشاوري مع سكان منطقة بنان بولاية المسنتير، رغم اتباعهم الاجراءات القانونية واعلام السلطات الجهوية والمحلية مسبقا بالاجتماع، وفق بلاغ صادر عنهم.
 
وندّد ائتلاف "النصر لتونس" بالاجراء الأمني الذي منعهم من عقد اجتماعهم التشاوري، معتبرين أنه قرار تعسفيّ يذكر بممارسات النظام الدكتاتوري السابق، على حدّ تعبيرهم.
 
ووصف الائتلاف هذا الاجراء بـ"كونه تصديا للشباب المستقل  ترهيبا له لاثناءه عن العمل السياسي"، داعيا إلى الكف عن هذه الممارسات التعسفية التي تحدّ من التعددية الحزبية، وحمّل المسؤولية إلى والي المنستير الحكومة في صد الشباب المستقل عن العمل، وفق نص البلاغ.
 
من جهتها اتصلت حقائق أون لاين بوالي المنستير أكرم السبري، الذي اكد عدم اصدار أي قرار يقضي بمنع "ائتلاف النصر لتونس" من عقد اجتماعه بمنطقة بنان بالمنستير.
 
وأضاف أكرم السبري أن القانون يسمح للقائمات المستقلة بأن تمارس أنشطتها طالما احترمت الظروف الأمنيّة، مشددا على أن الرقابة على القائمات المستقلة لا تتمّ إلاّ في فترة الحملات الانتخابية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.