وزير التربية يدعو الى التفكير في آليات لحماية المندوبيات الجهوية من الاختراقات

هبة حميدي-

أفاد وزير التربية حاتم بن سالم، بأنّ منظومة التربية واجهت محنة، معتبرا أنّ وزارة التربية عاشت اوج ازمة لم تواجها من قبل، وذلك في اشارة منه الى المشاكل التي جرت مع جامعة التعليم الثانوي.

 

وقال بن سالم خلال اشرافه على ندوة وطنية للمندوبيين الجهوين، انعقدت صباح اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019، إنّ وزارة التربية تعرضت الى هجوم في عقر دارها،  مضيفا أنه يجب  التفكير في آليات لحماية المندوبيات الجهوية للتربية، وذلك لفرض احترامها وهيبتها،  بعد تعرض المندوبيات لعديد الاختراقات والاعتصامات.

وبين  أنّه من المؤلم أن يعقد اجتماعات مع وزارة المالية ورئاسة الحكومة وغيرها من الاطراف المتداخلة  من اجل افتكاك مكاسب لرجال التعليم، ليتم نعته في الاخير بأنه وزير صندوق النقد الدولي.

 

ولفت  بن سالم إلى انّ المالية العمومية لم تعد تستطيع مجابهة طلبات الزيادة التي تدعو لها الاطراف الاجتماعية، مبينا انّ الدولة تعاني من مشاكل في صرف الاجور وجرايات التقاعد، وقال إنه "لابد في وقت من الاوقات ان نقر بوجود حدود وجب الوقوف عندها".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.