طرف جديد يريد الانضمام إلى لجنة البحث الإداري والتقني في حادثة وفاة الولدان

مروى الدريدي-

أفاد رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بمجلس نواب الشعب سهيل العلويني، بأنهم طالبوا وزيرة الصحة بالنيابة بأن تكون لجنة الصحة ممثلة في اللجنة المختصة المكلفة بالبحث الإداري والتقني في حادثة وفاة الولدان بمركز التوليد وطب الرضيع بتونس.

وذكر سهيل العلويني خلال مداخلته بالجلسة العامة المخصّصة للتداول في حادثة وفاة 12 رضيعا بمستشفى وسيلة بورقيبة بالعاصمة بأن طلبهم بالانضمام إلى لجنة التحقيق بوزراة الصحة تهدف إلى التسريع في التحقيق وإبلاغ الرأي العام بتطورات البحث.

ولفت العلويني إلى تدنّي الصحة العموميّة في تونس والتي يجب إعادة النظر فيها، مشيرا إلى أنه سيقع الحديث عن هذا الموضوع المهم عند حضور رئيس الحكومة في البرلمان.  

يذكر أن مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، شهد يومي الخميس 7 والجمعة 8 مارس 2019، 11 حالة وفاة بين الولدان المقيمين به، قبل ان يرتفع العدد الى 12 وفاة وفق ما أفادت به وزارة الصحة، معلنة قرارها بفتح تحقيق عاجل في الغرض من قبل لجنة مختصة للوقوف على الأسباب الحقيقية لوفاة الرضع وتحديد المسؤوليات على ان يتم الإعلان عن نتائج البحث إبان انتهاء التحقيق. 

وتضمّ اللجنة ممثلين عن كل من الجمعية التونسية لطب الأطفال، والمجلس الوطني لعلوم الصيدلة،والجمعية التونسية للصيدلية الاستشفائية، والمخبر الوطني لمراقبة الأدوية، وإدارة حفظ الصحة بوزارة الصحة، والمركز الوطني لزرع النخاع العظمي، والمركز الوطني لليقظة الدوائيّة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.