الصديق: مستشفى وسيلة بورقيبة “مقبرة”.. والشاهد ووزير الصحة المستقيل مطالبان بالحضور إلى المجلس

مروى الدريدي-

وصف رئيس كتلة الجبهة الشعبية بالبرلمان أحمد الصديق أن مستشفى وسيلة بورقيبة بالرابطة بالمقبرة، رغم وجود أكفاء من مسؤولين وأطباء.

وحمّل الصديق مسؤولية وفاة 12 رضيعا بالمستشفى إلى رئيس الحكومة يوسف الشاهد، قائلا: "يجب أن يحضر الشاهد إلى البرلمان في ظرف 48 ساعة مع حضور وزرائه أيضا"، قبل أن يضيف: "رئيس الحكومة منشغل بتكوين حزبه على حساب أبناء الشعب عليه القدوم للبرلمان ليواجه النواب أمام هول هذه الكارثة وإلاّ فلترحل..".

كما شدّد أحمد الصديق خلال مداخلته بالبرلمان على ضرورة حضور وزير الصحة المستقيل ليتحدث عن حقيقة ما حدث ويوضّح ويحدّد المسؤوليات. 

يذكر أن مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، شهد يومي الخميس 7 والجمعة 8 مارس 2019، 11 حالة وفاة بين الولدان المقيمين به، قبل ان يرتفع العدد الى 12 وفاة وفق ما أفادت به وزارة الصحة، معلنة قرارها بفتح تحقيق عاجل في الغرض من قبل لجنة مختصة للوقوف على الأسباب الحقيقية لوفاة الرضع وتحديد المسؤوليات على ان يتم الإعلان عن نتائج البحث إبان انتهاء التحقيق. 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.