مجلس الأمن القومي يستدعي وزير الصحة للاستماع اليه

 بسام حمدي-

علمت حقائق أون لاين من مصدر من رئاسة الجمهورية أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم دعا وزير الصحة، عبد الرؤوف الشريف، للحضور في اجتماع مجلس الأمن القومي يوم الاثنين 11 مارس 2019.

وسيطالب مجلس الأمن القومي من وزير الصحة تقديم تقرير مفصّل مع تحديد مسؤوليات كافة الأطراف المتداخلة في حادثة وفاة 11 رضيع في قسم الرضع بمستشفى الرابطة خلال يومي 7 و8 مارس الجاري.

 وسيلتئم اجتماع مجلس الأمن القومي المخصص لقطاع الصحة يوم الاثنين القادم وسيلقي خلاله رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي كلمة موجهة لأهالي الرضع المتوفين.

وكانت وزارة الصحّة أكّدت في وقت سابق من اليوم السبت بأنّ مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة قد شهد 11 حالة وفاة بين الولدان المقيمين به خلال يومي الخميس 7 والجمعة 8 مارس الحالي.

وذكرت أنّها قرّرت فتح تحقيق عاجل في الغرض من قبل لجنة مختصة للوقوف على الأسباب الحقيقية التي تقف وراء وفاة الولدان وتحديد المسؤوليات، مبيّنة أنّه سيتم الإعلان عن نتائج البحث إبان انتهاء التحقيق.

وأذنت النيابة العموميّة اليوم السبت بفتح تحقيق في حادثة وفاة الرضع وتعهدت النيابة العموميّة بالمحكمة الابتدائية بتونس بالموضوع وتحول قاضي التحقيق على عين المكان صحبة ممثل النيابة لتحديد ظروف وملابسات الحادثة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.