الـر.م.ع للصيدلية المركزية: مستحيل أن نسلّم أدوية منتهية الصلوحية للمستشفيات

 بسام حمدي-

قال الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية، أيمن المكّي، اليوم الخميس، إنه من المستحيل أن تسلم الصيدلية المركزية أدوية أطفال أو أدوية أخرى منتهية الصلوحية للمستشفيات العمومية.

وأكد المكي، في تصريح لحقائق أون لاين، تعليقا على حادثة وفاة 11 رضيعا مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة خلال يومي الخميس 7 والجمعة 8 مارس الحالي، أن  الصيدلية المركزية تتثبت في صلوحية الأدوية وتقوم بكل اجراءات التثبت خلال استيراد الأدوية وتخزينها وتسليمها للمستشفيات العمومية.

وتفيد المعطيات الأولية حول وفاة الرضع الى كون أسبابها تعود الى منحهم دواء السيروم منتهي الصلوحية.

وذكر ذات المسؤول إنه من المستحيل إن دواء السيروم للأطفال هو دواء محلي وغير مستورد مبرزا أن مؤسسة الصيدلية المركزية هي التي تبيعه للمستشفيات العمومية وتجري جميع عمليات التحري في صلوحيته قبل تسليمه للمستشفيات.

كما ذكر أن المستشفيات العمومية تقوم بالتحري في صلوحية الادوية خلال تسلمها من مصالح الصيدلية المركزية.

وكانت وزارة الصحّة أكّدت في وقت سابق من اليوم السبت بأنّ مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة قد شهد 11 حالة وفاة بين الولدان المقيمين به خلال يومي الخميس 7 والجمعة 8 مارس الحالي.

وذكرت أنّها قرّرت فتح تحقيق عاجل في الغرض من قبل لجنة مختصة للوقوف على الأسباب الحقيقية التي تقف وراء وفاة الولدان وتحديد المسؤوليات، مبيّنة أنّه سيتم الإعلان عن نتائج البحث إبان انتهاء التحقيق.

وأذنت النيابة العموميّة اليوم السبت بفتح تحقيق في حادثة وفاة الرضع وتعهدت النيابة العموميّة بالمحكمة الابتدائية بتونس بالموضوع وتحول قاضي التحقيق على عين المكان صحبة ممثل النيابة لتحديد ظروف وملابسات الحادثة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.