تتويج 4 مبدعات من قبل “الكريديف” بجائزة زبيدة بشير للكتابات النسائية التونسية لسنة 2018

 أمل الصامت –

نظم مركز البحوث والدراسات والتوثيق والاعلام حول المراة "الكريديف" يوم الجمعة 8 مارس 2019، بحضور وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي، حفل إسناد جائزة زبيدة بشير للكتابات النسائية التونسية لسنة 2018، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بمرور 25 سنة على إحداث الجائزة من جهة واليوم العالمي للمرأة من جهة أخرى.

ومنحت جائزة الإبداع الأدبي باللغة العربية للكاتبة مليكة العمراني عن قصة نقوش في جسد من رخام، فيما تحصلت الكاتبة خولة حسني على جائزة الابداع الأدبي باللغة الفرنسية عن كتابها "Les Cendres du Phoenix"، في حين تم حجب جوائز البحث العلمي باللغة العربية والبحث العلمي باللغة الفرنسية والبحث حول المرأة التونسية.

وفي بادرة استثنائية منذ بعث الجائزة سنة 1994، تم إحداث جائزة لجنة التحكيم باللغتين العربية والفرنسية، حيث أسندتا على التوالي لكل من الكاتبة حفيظة القاسمي عن رواتها التاريخية "يبكيه الحمام"، والكاتبة عايدة الشايبي عن روايتها "Contraintes et espoirs".

وفي هذا الإطار اعتبرت وزيرة المراة نزيهة العبيدي أن القيمة المادية للجائزة المسندة للمتوجات لا ترتقي لمستوى الابداع الذي يقدمنه، مؤكدة أن الوزارة ستعمل مع شركائها من "الكريديف" والداعمين الاقتصاديين على الترفيع فيها بما يجعلها في المستوى المرجوّ.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.