انتخابات المجالس العلميّة: تضارب بين نتائج الوزارة والاتحاد العام لطلبة تونس

 مروى الدريدي-

نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي النتائج الأولية لانتخابات ممثلي الطلبة بالمجالس العلمية التي تمّ اجراؤها أوّل أمس الخميس 28 فيفري 2019 بمؤسسات التعليم العالي.
 
وبينت النتائج تصدّر الاتحاد العام التونسي للطلبة نتائج الانتخابات بـ45 بالمائة يليه الاتحاد العام لطلبة تونس بـ32 بالمائة وغير المنتمين لمنظمات بـ 23 بالمائة.
 
وقد ثمنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي روح المسؤولية التي تحلى بها الطلبة وحسن سير الانتخابات والتنافس النزيه، معبرة عن شكرها للطلبة وكل مكونات الأسرة الجامعية ولمنظمات المجتمع المدني التي شاركت في هذه العملية، وفق بلاغ صادر عنها.
 
 
في مقابل هذه النتائج أعلن الاتحاد العام لطلبة تونس عن نتائج تُظهر أنه هو من فاز بانتخابات المجالس العلمية بـ43 بالمائة مقابل 29 بالمائة للاتحاد العام التونسي للطلبة.
 
واعتبر المكلف بالاعلام وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لطلبة تونس، سيف الدين غابري، في تصريح لحقائق أون لاين، أن الأرقام التي أصدرتها سلطة الاشراف غير دقيقة والنتيجة وهمية لا علاقة لها بالواقع، وفق تقديره.
 
وأكّد سيف الدين غابري صحّة النتائج التي توصّلوا إليها، قائلا: "نتحدى وزير حركة النهضة الذي يحاول تنغيص الفرحة على التقدميين في تونس، أن يصدر النتائج بالاسم واللقب والمؤسسة الجامعية، ونحن لا نستبعد التلاعب بالنتائج"، وفق قوله.
 
وتوجّه محدثنا إلى طلبة الاتحاد العام لطلبة تونس بالقول: "هل كنتم تنتظرون من السلطة أن تنصفكم وأنتم كالشوكة في حلقها؟ رفاقي لقد خيبتم ٱمالهم جميعا افرحوا وانتصروا لتونس وهذا لا يزيدنا الاعزما نحو المزيد من النضال من اجل جامعة مدنية تقدمية منبرا للعلم والمعرفة".
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.