سعيا لإلغاء اضراب الابتدائي: جلسة تفاوضية للنظر في 21 مطلبا للمعلمين

حقائق أون لاين –

انطلقت الجلسة االتفاوضية المُقرّرة لهذا اليوم الخميس 28 فيفري 2019، بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الأساسي بكامل أعضائها، في محاولة لإيجاد اتفاق ينهي الاضراب العام يوم 6 مارس.

وسبق للمعلمين أن دخلوا في سلسلة تحركات احتجاجية بعدد من الجهات للمطالبة بتنفيذ بنود اللاّئحة المهنية المنبثقة عن الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الاساسي المنعقدة يوم 1 فيفري 2019.

ومن بين بنود اللائحة، سنّ قانون يجرم الاعتداء على المربين وانتهاك حرمة المؤسسة التربوية، وتحسين ظروف العمل وتمتيع كافة أبناء المدرسين والمدرسات بالمنح الجامعية والسكن الجامعي طيلة سنوات الدراسة الجامعية.

كما تدعو اللائحة إلى االترفيع في منحة العودة المدرسية وإدماجها في المرتب الشهري، ومراجعة مقاييس منحة الريف والترفيع فيها والترفيع في منحة مراقبة إصلاح الامتحانات الوطنية.

وبين بنودها أيضا إحداث منحة خاصة لفائدة المربين العاملين في المدارس ذات الأولوية وتحيين قائمة الأمراض المهنية والكشف عنها دوريّا ومعالجتها مجانا، وسد الشغورات وضمان الحق في التمدرس وذلك بسحب المنشور الذي يحرم نواب 2018 من القيام بنيابات تفعيلا للنقطة 10 من اتفاق 2018.

 

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.