في قضية تتعلق بالتآمر على أمن الدولة: معطيات رسمية عن أسباب إيقاف راشد الخياري

  أمل الصامت –

أكد الناطق باسم محاكم المنستير والمهدية المساعد الاول لوكيل الجمهورية فريد بن جحا أن قرار الاحتفاظ بالمدون راشد الخياري لا علاقة له بالاعلامي حمزة البلومي مثلما تم تداوله على بعض المواقع الاخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي.

وأفاد بن جحا في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاربعاء 27 فيفري 2019، بأن القرار جاء على خلفية "شكاية تقدمت بها إطارات أمنية وشخصيات معروفة في المجتمع بتعرضهم للثلب في مواقع الكترونية ثبت من خلال التحريات أنها تعود لكل من راشد الخياري ولسعد البوعزيزي وشخص آخر.

وأضاف أن إطارا أمنيا ساميا يعمل بولاية المنستير تقدم منذ مدة بشكاية لدى وكيل الجمهورية بالجهة، تتضمن تدوينات اتهمه أصحابها بالتآمر على أمن الدولة مع أطراف أجنبية وقبول رشاوى من قبل مهربين، دون أي دليل يذكر، وبإحالة النيابة العمومية البحث في الموضوع على الفرقة المركزية للأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالعوينة، التي قامت بالتساخير اللازمة لتحديد هويات اصحاب التدوينات والمواقع التي نشرت عليها، تبين أنها تابعة للمدون راشد الخياري وشخص آخر تم إيقافهم أمس في انتظار الاستماع للطرف الثالث المدعو لسعد البوعزيزي.

ووجهت النيابة العمومية للموقوفَيْن، الذين سيمثلان امامها غدا الخميس لاتخاذ القرار إما بتمديد إيقافهما أو إطلاق سراحيهما، تهم الثلب عبر الصحف والمساس بالمعطيات الشخصية ونسبة أمور غير حقيقة لموظف عمومي والإساءة للغير عبر وسائل الاتصال الاجتماعي، وفق ذات المصدر.

وللإشارة فقد هاجم موقع الصدى الذي يديره راشد الخياري مؤخرا الاعلامي حمزة البلومي بعد إثارته ما بات يعرف بقضية "مدرسة الرقاب"، وهو ما جعل عددا من المواقع الاخبارية ترجح إيقافه على خلفية إساءته للبلومي، وهو ما نفاه المساعد الأول لوكيل الجمهورية فريد بن جحا.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.