صور/ في وقفة احتجاجية أمام المستشفى المحلي: أهالي الجريصة يطالبون بحقّهم في الحياة

 يسرى الشيخاوي-

 

نفّذ اليوم السبت 23 فيفري 2019، متشاكنو معتمدية الجريصة التابعة لولاية الكاف وقفة احتجاجية أمام المستشفى المحلي للمطالبة بتحسين جودة الخدمات الصحّية، وفق ما أفادت به الموظّفة ببلدية جريصة فريدة الجباري.

 

وقالت الجباري في تصريح لحقائق اون لاين، اليوم السبت 23 فيفري، إنّ المستشفى المحلي تغيب عنه المعدّات الطبية وشبه الطبية، ولا يتوفّر به مخبر تحاليل، مضيفة " هناك أيضا نقص في الإطار الطبي، وحتى الإطار الطبي الموجود محلّ انتقاد من المواطنين".

 

وأشارت محدّثتنا إلى أنّ الأهالي يطالبون بتوفير سيارة إشعاف ثانية للمستشفى، مبيّنة ان مدير امشتشفى تاجريوين تواصل مع المحتجين وأفادهم بإرسال سيارة إسعاف ثانية وتوفير كميات من الادوية  في الأيام القادمة وتبليغ بقية مطالبهم  إلى وزارة الصحة.

 

وتأتي الوقفة الاحتجاجية أياما بعد وفاة المربي عز الدين المسعودي في المستشفى المحلي بالجريصة بعد تعرّضك لتوعّك صحي مفاجئ، وسط حديث عن عدم تلقيه للإسعافات الضرورية حينها إضافة غلى غياب الإطار الطبي.

 

 

ومن الضروري الإسارة إلى انّ المستشفى المحلي بالجريصة دخل حيز التنفيذ في في شهر جويلية من سنة 2017، في بناية جديدة ولكن يبدو انّ الخدمات والتجهيزات لم تساير ركب التغيير، وهو ما دفع المتساكنين إلى الاحتجاج من اجل حقّهم في الصحة وحقهم في الحياة.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.