مشاركة دولية لافتة في الصالون المتوسطي للبناء “ميديبات 2019”

قسم الاخبار-
تنظم غرفة التجارة والصناعة لصفاقس الدورة 15 من الصالون المتوسطي للبناء (ميديبات 2019) من 6 الى 9 مارس 2019  وسط توقعات ببلوغ مؤشرات استثنائية ليس فقط من حيث عدد العارضين  بل أيضا وبالخصوص من حيث عدد ومستوى الوفود التي ستسجل مشاركتها بكثافة في الصالون والفعاليات الموازيةله.
 
ما لا يقل عن 24 دولة اكدت حضورها بوزراء ووفود رفيعة المستوى وعارضين وزوار. وتضم قائمة الدول التي أكدت مشاركتهاكلا من الصين وتركيا وفرنسا واسبانيا وايطاليا والجزائر والإمارات العربية والمملكة السعودية وليبيا وتشيكيا وكندا والباكستان والغابون وبوركينا فاسو والكوت ديفوار والكامرون ومالي والنيجر والكونغو الديمقراطية والتوغو والسينغال ونيجيريا وموريتانيا وجيبوتي.
 
وقبل عشرين يوما من انطلاق الصالون،تلقت غرفة التجارة تأكيدات رسمية برغبة عدد هام منالوزراء والشخصيات رفيعة المستوى حضورالتظاهرة وهو ما يؤكد الاشعاع المتزايد للصالون في منطقة البحر الأبيض المتوسط والقارة الافريقية. ومن بين هؤلاء الوزراء والشخصيات:
 
– وزير الدولة للاسكان والتعمير في حكومة الغابون السيد ريجيسإيمونقولت Régis Immongault الذي يرافقه وفد مؤلف بالخصوص من مستشاره الفني والمدير المركزي المكلف بشؤون البيئة والتنمية المستدامة.
 
المستشار الأول في ديوان الوزير الأوللحكومة النيجر ZaramiAbbakiari
مدير ديوانوزير التجهيز في حكومة النيجرM. Abdel Gousmaneالذي سيكون على رأس وفد مؤلف بالخصوص من مدير الاشغال الكبرى بالوزارة Aliou Amine ومدير الدراسات الفنية  Mahamadou Mafaki.
 
الكاتب العام لوزارة الإسكان والتنمية الحضرية في الكامرونالسيدHamadouSardaounaيرافقه المدير المساعد للتطوير العمراني والبناء الذاتيالسيدSieyoji Duval Eimery.
مديرة القطاع الخاص بالاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا "UEMOA" خادي إيلفين ندياي Khady Evelyne NDIAYE.
 
نائب رئيسفدرالية المهندسين المعماريين الفرانكوفونيينبافريقيا "FAFA"   المهندس البوركينيأوامنواغاآلان كوالا Ouamnoaga Alain Gilbert KOALA.
 
وستكون وفود رفيعة من 7 دول افريقية مشاركة في المنتدى الاقتصاديالذي يتركز الاهتمام فيه على الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص ويتم خلاله عرض 18 مشروعا مطروحا للانجازفي مجالات البناء والإعمار والأشغال العامة.. وهذه الدول هي الغابون والتوغو والكامرون والنيجر والكونغو الديمقراطية والكوت ديفوار وكينيا.
 
بدورهسيجمع المنتدى العلمي نخبة من الباحثين البارزين في شؤون البناء والاعمار لتقديم آخر الابتكارات في البناء المستدام والمدن المستدامة.
 
وبالتوازي مع أصحاب القرار وكبار المسؤولين والمهنيين والخبراء في مجالات البناء والتعمير، ستعرف التظاهرات الموازية للعرض حضور مجموعة من الهياكل والمنظمات ذات الصيت العالمي على غرار المؤتمر الدائم للغرف القنصلية والتجارية الافريقية والفرانكوفونية "CPCCAF" الذي سيعقد اجتماع مكتبه في صفاقس بمناسبة الصالون. كما يسجل حضور كل من المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا "CEDEAO" والاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا "UEMOA".
 
 
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.