سليم الخراط: نسبة حضور النواب لم تتجاوز 55 بالمائة خلال هذه الفترة النيابية

 قسم الأخبار-



أكد رئيس منظّمة البوصلة سليم الخرّاط ضرورة تنقيح النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب واتخاذ إجراءات أكثر صرامة وذلك للحد من تواصل ظاهرة غيابات النواب خاصة خلال الجلسات العامة.

 

وأوضح في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الأربعاء أنّ نسبة حضور النواب خلال الفترة النيابية الخامسة والأخيرة من عمل البرلمان سجّل تراجعا بشكل ملحوظ مقارنة بالفترة النيابية الأولى سواء خلال أشغال الجلسات العامة أو اللجان.
 
وأوضح في هذا السياق أنّ نسبة الحضور خلال السنة الأولى من عمل المجلس كانت أكثر من 80 بالمائة في حين لم تتجاوز النسبة 55 بالمائة خلال هذه الفترة النيابية.
 
كما قال  » إنّ عدّة مسائل هامّة في إطار الأهداف المرسومة للدورة البرلمانية الحالية لن يتمّ تحقيقها إذا ما تواصلت غيابات النواب على غرار استكمال انتخاب أعضاء المحكمة الدستوريّة » .
 
واعتبر الخراط أنّ تواصل غياب النواب يعطل سير عمل مجلس نواب الشعب مثل ما جد أمس الثلاثاء، في إشارة إلى رفع الجلسة العامة دون المصادقة على مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على انضمام تونس إلى الإتفاقية الدولية لمعايير التدريب والإجازة والخفارة للعاملين على سفن الصيد البحري لسنة 1995.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.