طلبة علوم التربية ينفّذون “يوم غضب” .. وإضراب عام وطني مرتقب في كافة الجامعات

يسرى الشيخاوي-

 

ينفّذ طلبة علوم التربية بكافة الكليات والمعاهد العليا بالجمهورية، اليوم الأربعاء 13 فيفري، 2019 يوم غضب أمام مقرّ وزارة التربية تنديدا بسياسة المماطلة التي تنتهجها وزارة التربية، وفق ما أفاد به  عضو المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام لطلبة تونس سيف الدين غابري.

 

وقال الغابري في تصريج لحقائق أون لاين اليوم الأربعاء 23 فيفري 2019، إنّ طلبة شعبة علوم التربية ينفذون منذ مدّة  مسيرات في كافة الأجزاء الجامعية  احتجاجا على تعمّد وزارة التربية التراجع عن اقرار انتدابهم المباشر فور تخرّجهم وفق بند في دليل التوجيه الجامعي.
 
وأضاف أن الطلبة المحتجون  يطلبون بسن قانون أساسي ينظم الانتداب في الشعبة، مشيرا إلى أنّ أنّهم يندّدون أيضا بتكريس العدد الاقصائي الذي يحرم الطلبة من دورة المراقبة ، وفق قوله.
 
وأشار إلى أنّ  الطلبة ينفّذون  إضرابات جزئية في كل الجامعات التي تدرّس اختصاص علوم التربية، مؤكّدا ان الايام القليلة القادمة ستشهد إضرابا عاما وطنيا في كافة الاجزاء الجامعية  خاصة وأن طلبة  المعهد الوطني للشغل والدراسات الاجتماعي ينفذون ايضا وقفات احتجاجية في علاقة بملفّ الانتداب، على حدّ تعبيره.
 
والتحرّك الاحتججي الذي ينفذه طلبة شعبة علوم التربية يندّد أيضا بتغيير اسم الشعبة، من شعبة علوم التربية إلى شعبة التربية والتعليم والمطالبة بإعادة التسمية الأولى بالإضافة إلى دعوة وزارة التعليم العالي إلى إصدار وثيقة رسمية تؤكد انتداب خريجي هذا الاختصاص بصفة مباشرة.
 
يشار إلى أن السنة الحالية 2019 ستشهد تخرج أول دفعة من الشعبة المذكورة.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.