متى يكون مركز الاعلامية لوزارة الصحة عنصر ضعف في مسار التحول الرقمي؟

 أمل الصامت –

اعتبر وزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي أنور معروف أن مركز الاعلامية لوزارة الصحة هو في نفس الوقت نقطة قوة ونقطة ضعف بالنسبة لمسار التحول الرقمي، موضحا بالقول: "وهذا التحول من القوة إلى الضعف يتمثل أساسا في كيفية التعامل مع التحول الرقمي، فإذا تعاملنا معه بسلبية فبطبيعة الحال سيكون عنصر ضعف، لكن إذا سلكنا الطريق الصحيح فبالضرورة لا نستطيع الاعتماد إلا على هذا المركز لما لديه من امكانيات وخبرات وبما يمكن أن يمثله كقاطرة للتحول الرقمي".

وأوضح معروف في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الجمعة 8 فيفري 2019، على هامش أشغال المنتدى الدولي للصحة الرقمية الذي تنظمه مجلة "رياليتي" في نسخته الرابعة تحت عنوان "الصحة الرقمية: تحدي مجتمعي.. والتزام"، أن التحول الرقمي لم يعد مجرّد خيار على الصعيدين العالمي والوطني، لأن دولة مثل تونس اليوم لا تستطيع تحسين الخدمة الصحية للمواطن دون إعادة النظر في طريقة القيام بذلك، مبينا أن العمل على التحول الرقمي يتطلب تغيير طريقة تقديم الخدمة من قبل الطبيب نفسه وتغيير مسار إدارة المستشفيات أيضا.

كما أكد ذات المسؤول ضرورة العمل على استغلال بنك المعلومات التي لدى المؤسسات الصحية بطريقة تجعلها فاعلة وصلب مفهوم التحول الرقمي، وتصبح مصدر الطاقة التي نستخرج منها الذكاء الذي يسمح لنا بالاستشراف ووضع سياسات جديدة وتحسين خارطة العمل وفق معطيات موضوعية وليس فقط معطيات اعتباطية، حسب قوله.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.