سيناريوهان محتملان للتفاعل معها: هذه مقترحات وزارة التربية لجامعة التعليم الثانوي

 يسرى الشيخاوي-

 

قال الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي نبيل الحمروني إنّ وزارة التربية قدّمت مقترحات للنقابة تعلّقت بمطالبها الرئيسية التي خاضت على إثرها جملة من من التحرّكات الاحتجاجية، وفق تعبيره.

 

وبيّن الحمروني، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الخميس 07 فيفري 2019، أن المقترحات تتعلق بالزيادة المالية والتقاعد والترفيع في ميزانيات المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية، مشيرا إلى أنّه سيتم عرضها على الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي التي ستنعقد غدا للتداول فيها والموافقة عليها أو رفضها.

 

ولفت إلى انّه لا يمكن الحديث  عن الوصول إلى اتفاق نهائي تتحلحل بموجبه أزمة التعليم الثانوي وتستأنف إثره الدروس.

 

يشار إلى أنّ مصدرا مسؤولا بوزارة التربية قد أفاد لحقائق أون لاين، بانفراج أزمة التعليم الثانوي، وذلك بعد الاتفاق على مجمل النقاط الخلافية بين الوزارة والنقابة.

 

ولفت ذات المصدر إلى أنّ جلسة انتظمت صباح اليوم  الخميس  7 فيفري 2019، جمعت وفدا عن رئاسة الحكومة ووزارة التربية ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة أملاك الدولة، بوفد نقابي ترأسه الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي ووممثلين عن جامعة التعليم الثانوي، تمّ على اثرها صياغة محضر اتفاق أوّلي بين جميع الأطراف.

 

وأضاف أنه سيتم يوم غد الجمعة إمضاء المحضر الرسمي للاتفاق ليتم بذلك إنهاء الأزمة واستئناف الدروس يوم الاثنين 11 فيفري 2019.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.