صرخة مواطن يقطن في سفح جبل المغيلة !

 يسرى الشيخاوي-

 

في حديثه عن أوضاع العائلات القاطنة في سفح جبل المغيلة، وتحديدا في منطقة السواسية التابعة لمعتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد، قال المواطن رضا بعزيز، إن المتساكنين هناك يعانون من قسوة المناخ ومن شبح الإرهاب في ظل تدهور البنية التحتية بالجهة.

 

وأشار بعزيز، في تصريح لحقائق أون لاين، إلى غياب التنمية في الجهة والانقطاع المتكرّر للماء وانتشار البطالة في صفوف العائلات القاطنة على تخوم الجبل، إلى جانب صعوبة التنقّل فيها خاصة مع تهاطل كميات من الأمطار والثلوج، وفق تعبيره.

 

وتابع بالقول " نحن نعاني الامرين بالسكن تحت سفح جبل سمامة، نعاني الفقر والتهمش والبرد الشديد إلى جانب شبح الإرهاب الذي يطل علينا بين الفينة والاخرى، ففي ظل تساقط الثلوج في المرتفعات ينزل بعض الإرهابيين إلى السفح وهو ما يجعلهم يخرجون من منازلهم أحيانا والاحتماء بأسطح أحد المنازل في البرد الشديد.

 

وأضاف " يتجمع متساكنو دوّار السوايسية ونقوم بتدثير الاطفال بالاغطية ونلقي عليهم غطاء بلاستيكية للحول دون تبلّلهم بمياه المطر فيما يترقّب الكبار الأجواء في الخارج"، مشيرا إلى أن الاهالي يعيشون حالة من الخوف تجعلهم يرتعبون لمجرّد سماع نباح الكلاب، على حدّ تعبيره.

 

ولفت إلى المعاناة التي ترافق ذهاب الاطفال إلى المدارس خاصة وان الطريق غير معبّدة وقد تكون محفوفة ببعض المخاطر على غرار الكلاب السائبة، داعيا السلطة المعنية إلى ايلاء أهمية للمناطق المتاخمة للجبال وتوفير الحد الادنى من الظروف الملائمة للعيش الكريم 

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.