غدا: تونس الكبرى دون نقل عمومي.. وجلسة تفاوضية حاسمة لتفادي الشلل

هبة حميدي-

يستعد أعوان شركة نقل تونس لتنفيذ  إضراب عام غدا الثلاثاء 5 فيفري يشمل الحافلات والمترو في إقليم تونس الكبرى، في  حال فشل الجلسة التفاوضية التي سنتعقد صباح اليوم بين مختلف الأطراف المتداخلة.

وأفاد مدير الاتصال في شركة نقل تونس محمد الشملي لحقائق اون لاين اليوم الاثنين 4 فيفري 2019،، بأنّ جلسة تفاوضية ستنعقد على مستوى اللجنة المركزية للمصالحة تجمع الطرفين الإداري والنقابي لمواصلة التفاوض بخصوص نقطة واحدة  تتمثل في تسوية الفترة التعاقدية لأعوان الشركة.
ولفت الشملي الى انّ هذه النقطة رهينة مدى استجابة رئاسة الحكومة وذلك لطابعها المالي.
يذكر أنّ أعوان شركة نقل تونس كانو يعتمدون فترة تعاقدية تترواح بين 3 و 4 سنوات تليها فترة تربص ثم ترسيم في الوظيفة وقد تم إلغاء هذا السلم في محاضر اتفاق سابقة لتكون هناك فترو تربص لمدة سنة تليها عملية ترسيم.
ويطالب أعوان الشركة خلال جلسة اليوم بتسوية الفترة التعاقدية للأعوان ماليا وإداريا وبتحديد تاريخ لصرف الأجور وتمكينهم من عدد من المنح وتنظير أصحاب الشهائد العلمية.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.