باب بحر: جزائريان يقومان بعمليات تحيّل وسرقة الأرقام السرية للبطاقات البنكية والبريدية

جواهر المساكني-

أكد الكاتب العام للإدارة الفرعيّة لفرق الطّريق العمومي وسيم المحمودي، اليوم الخميس 31 جانفي 2019، القبض على شابين جزائريين متحيّلان يتعمّدان سرقة الارقام السرية للبطاقات البنكية والبريدية  ومن ثمة سرقة الارصدة.

وأوضح المحمودي في تصريح لحقائق أون لاين، انه على اثر توفّر معلومة  مفادها اقامة شخصان من الجنسية الجزائرية في احد النزل والاسترابة في تحرّكاتهما، تم ايلاء الموضوع الاهمية الازمة من قبل اعوان فرقة الشرطة العدلية وتتبع الشخصين.

وبيّن محدّثنا، ان الوحدات الامنية تمكنت من القبض عليهما وهما يستعدّان للتحيل على احد المواطنين، مشيرا ان هاذين الشخصين يمتلكان بطاقات مغناطيسية ويقومان بتربص حرفاء البنوك والبريد عند كل عملية سحب اموال  بواسطة البطاقات البنكية وبعد كل عملية سحب يقومان  بالتقاط الرقم السري واعادة استغلاله في سحب الاموال من نفس الرصيد.

 واكد المحدمودي حجز كافة اللوازم التي يستخلانها في عمليات التحيل من ضمنها عدد 78 بطاقة مغناطيسية معدة للغرض، مشيرا الى ان  النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ بها في انتظار استكمال كافة مراحل الابحاث.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.